الخميس، 2 أبريل 2020

التخيل هو طريقك الى عقلك الباطن

التخيل هو طريقك الى عقلك الباطن

هل تريد الاستمتاع بالطاقة وانت فى (الطريق -العمل -البيت -امام التلفاز)

هذه التقنية قد افعلها باستخدام خيالك وهي كالتالي :-

تخيل ادوات طاقة للمساعدة فمثلاً استخدم معطف او بنطال او البلطو طاقى وهو الذى برمجت عقلك الباطن على ان هذا البلطو او المعطف الطاقى حينما تتخيل انك ارتديته انه يحفظك بأذن الله تعالى من الطاقة السلبية ويجذب لك الطاقة الايجابية وانه يجملك في عين الأخرين

و هنا يأتي السؤال التالي إلى ذهن الكثير منكم ( كيف افعل ذلك؟؟؟ )

البرمجة العقلية وهي انك تبرمج عقلك عن طريق الايحاء الذاتى او التاكيدات بان هذه الاداة الخيالية تفيدك فى كذا واستمر فى ذلك لعدة ايام حوالى 3 ايام تقريبا

مثال للبرمجة (بالتاكيدات ) وهي اننى بعد ان استرخى اقول فى داخلى حوالى عشر مرات (ان هذا المعطف الطاقى يحمينى من الطاقة السلبية ويجذب لى الطاقة الايجابية ويجملنى مع التخيل انه يبعد عنك طاقة داكنة اللون ويجذب لك طاقة مستنيرة وان مثلا حينما يراك شخص يقول لك ما اجملك

2- التجربة مثل وهى حينما تكون مثلا خارج من المنزل تغمض عينك وتتخيل انك قد ارتديت هذا المعطف لكن بنفس الشكل واللون المعطف الذى برمجت عقلك عليه وايضا عليك ان تشعر انك ترتديه حقا

الادوات الطاقية الخيالية المستخدمة
- نظارت التفائل :هو بعد برمجت عقلك عليه انها اذا نظرت بها تشعر بالسعادة ويكون تركيزك فقط على الايجابيات وان الكون سيكون جميل
2-الحذاء الطاقى:وهو انك بعد برمجت عقلك عليه انه اذا ارتديته ستمتص اى طاقة ايجابية من الارض وتخزنها فى مخزن السرة الطاقى
3-المعطف :وقد ذكرته سابقا
4-القبعة الطاقية (اقصد غطاء الراس)وهى انك بعد برمجت عقلك على انها تمتص الطاقة الكونية عن طريق شاكرة التاج وتخزن الطاقة فى مخزن السرة

احب اذكر انك ايضا تستطع ان تصنع ادوات تخيلية فهناك الكثير مثل مثلا ان تتخيل ان عقلك الباطن امامك وانت تتحدث معه وتساله وهو يجاوبك وهناك الكثير ارجو لو صنعت طريقة تخيلية ان تكتبها لزيادة الفائدة

انا اعلم ان سيشكك الكثير فى كلامى لكن احب اذكرك ان الله قال فى كتابه العزيز "ونفخنا فيه من روحنا" فانت من روح الله فهل روح الله يصعب عليها شئ طبعا لا واحب اختم كلامى باننى جربت واستمتعت لكن كل ما يحول بينك بين هذا الكلام ليس سوى التجربة فانت الذى ستحدد اكثر قدر من الاستفادة لنفسك ليس غيرك اتمنى لكم الفائدة
___________________________

متنسوش مينشن للاصحابكم ودعوه حلوه وتنشرها لعلها تنفع حد محتاج لها

تابع الصفحه الرسميه على الينك دا https://www.facebook.com/moddrb/

والاكونت حسام دياب https://www.facebook.com/profile.php?id=1110661499

واعمل مشاهده اولا واترك تعليق ليصلك كل ما هو مفيد ويساعدك فى السير فى طريق النجاح والسعاده

تابع فيديوهاتى على اليوتيوب على القناه بتعتى على اليوتيوب على اللينك دا https://www.youtube.com/channel/UCUcnNyVz_8J_yIXRV4ba_BA/videos?view_as=subscriber…

#المدرب_حسام_دياب
 

مفترق الطرق يعلمنا الاختيار

مفترق الطرق يعلمنا الاختيار

( إن مفترق الطرق يعلمنا فن الإختيار )

وحقاً ، فمن الناس من فُرض عليه طريقا واحداً تعود المسير

فيه وصار يتمنى أن لايواجه مفترقاً يحتم عليه الإختيار

ويفرض عليه ممارسة إرادته الحرة في ذلك .

كثيرون استلموا مكتسبات جاهزة للتطبيق ومجربة من دون

أن يعوا أنها قد تكون غير ملائمة أو أنها لاتناسب مقاساتهم

أو لاتملك أسباب القبول من العقل وفوق ذلك هي تخلو من

بصماتهم الخاصة الدالة عليهم كفكر مبدع مارس دوره في

صناعة شخوصهم .

فمواجهة مفترق الطرق سيفرض على السائر ممارسة هذا

الفن بما وهبه الله من عقل ليتميز باختياره وليشعر بفخر

إرادته ويتمتع بحريته الفكرية التي ستكون بلا معنى إن لم

يمارس هذا الحق .

هل تسائلنا ذات مرة ، كم لنا من أنفسنا

فنحن نرث كل شيء ، الشكل واللون والمعتقد والفكر والمال هذا الأخير طبعا لا نقدر أن نقول لأحد أن يرفضه

وكذلك الشكل واللون فهذا مما لا نملك تغييره أو رفضه لكن

المشكلة في الموروثات الإجتماعية التي تصبح كدفة التوجيه

للإنسان ، فلا تجد فيه شيئا واحدا يميزه عن السابقين وكأنه

نسخة مستنسخة عنهم .

فلا تنزعج إن صادفك مفترق للطرق فهو فرصة كبيرة لك

لتتعلم فن الإختيار .

قد نحتار قبل الإختيار ولكن الإختيار لا مفر منـه البعض يسير بقلبـه والآخر بعقله ,

كلٌ منا يسلك طريقه الخاص ونجاحـه في ذاك الطريق ليست قاعدة عامـة لنتبع خطاه فيما بعد ...

الإختيار يعلمنا المسؤولية وتدبر المسؤولية يقودنا للنجاح .....

وتذكر دوما أن.....

مفترق الطرق يعلمنا الاختيار
___________________________

متنسوش مينشن للاصحابكم ودعوه حلوه وتنشرها لعلها تنفع حد محتاج لها

تابع الصفحه الرسميه على الينك دا https://www.facebook.com/moddrb/

والاكونت حسام دياب https://www.facebook.com/profile.php?id=1110661499

واعمل مشاهده اولا واترك تعليق ليصلك كل ما هو مفيد ويساعدك فى السير فى طريق النجاح والسعاده

تابع فيديوهاتى على اليوتيوب على القناه بتعتى على اليوتيوب على اللينك دا https://www.youtube.com/channel/UCUcnNyVz_8J_yIXRV4ba_BA/videos?view_as=subscriber…

#المدرب_حسام_دياب
 

الأربعاء، 1 أبريل 2020

11 سببا تعيق وصولك لهدفك!

11 سببا تعيق وصولك لهدفك!
====================
1- الكسل:
لا يوجد طريقة سهلة لما سأقوله الآن، لكن الكسل هو السبب الرئيسي والعائق الأول أمام طريق نجاحك والوصول لهدفك. كل شخص ناجح لا يلزم مقعده ويجلس بحثا عن النجاح في الأفق البعيد بل يكدون ويتعبون ويدعون الكسل جانبا.
2- العيش في الوهم:
الحظ لا يوجد إلا في كتب الخيال للأطفال، لذا الأحلام لن تكفي لتصل لهدفك وحلمك، يجب عليك التخطيط والتخلي عن الايمان بالحظ فلا يوجد مكان في دنيا الأعمال سوي للمجتهد الجاد.
3- الخوف:
أنت خائف، تخشي من أن تبدو سخيفا وسط الناس، وعائلتك وأقرانك؟ مبروك، وضعت قدميك علي أول عتبات سلم الفشل! دع جانبا ما يخيفك ويصيبك بالقلق وابدأ حياة جديدة عنوانها الجرأة والاقدام وترك الخوف من المجهول. الخوف ليس عذرا لفشلك.
4- السلبية:
ربما لا يمكنك ادراك حقيقة السلبية، أنت من الممكن أن تكون محاطا بأصدقاء سلبيين محبطين يغذونك يوميا بمشاعر حزينة وسلبية ويائسة ويمنعونك من رؤية الجانب المشرق من الحياة. تخلص من السلبيين من حولك وابدأ باحاطة نفسك باللامعين النابهين أصحاب الأهداف في الحياة، لعلك تصبح واحدا منهم.
5- توقف عن التفكير:
التفكير مطلوب لكنه ان زاد عن حده انقلب لضده، التفكير أحيانا يصيبك بالشلل، وكثرة التحليل المنطقي والاستنتاجات قد تودي بك إلي اللامكان، لذا باشر بالعمل فور ترتيب خطواتك ولا تفكر كثيرا كثيرا كلما أتت لحظة اتخاذ القرار.
6- لا هدف، لا نجاح!
تخيل معي شكل لعبة كرة القدم من دون شباك المرمي، أربعة وعشرون لاعبا يسعون وراء كرة جلدية، ثم؟ لا شئ...الكرة في أقدام الجميع ولكن لامكان لوضعها لينتهي بها الأمر إلي أحد الأركان بعد أن يمل الجميع! حياتك بلا هدف هي حياة بلا نجاح وتحدي، ضع هدفا لحياتك لتتمتع بجانبها الايجابي.
7- انزع ملابسك من شماعة الآخرين:
توقف عن لوم الآخرين عن كل ما يحدث لك: “رئيسي في العمل يكرهني -الآخرين يدسون لي عنده” ، "طفلي متأخر دراسيا – المناهج صعبة”، قم بدورك جيدا وعلي أكمل وجه وتوقف عن لوم الآخرين تماما.
8- لا وجود للخلطة السحرية:
الخلطة السحرية، التركيبة الشافية، حجر الفلاسفة، كلها أوهام لاوجود لها، ولا شئ يسمي بالخلطة السحرية، الأوغاد وقساة القلب يمكن أن ينجحو مثل الأشخاص طيبين القلب تماما، لذا توقف عن البكاء علي الأطلال وابدأ بالعمل.
9- الوقت الضائع:
الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك، ووقتك هو عمرك، لذا...لا تضيع عمرك...
10- فيس بوك وتويتر!
امضاء الكثير من وقتك أمام فيسبوك وتويتر لن يؤدي بك إلي اي مكان فقط ستستنزف مواردك وستصاب بالصداع، احرص علي تنظيم وقتك أمامهما.
11- لا تصدق..
لا تصدق كل ما يقال لك من الناس، ضع ثقتك في نفسك وايمانك في قدراتك الذاتية، لا أحد يمكنه أن يهدم ثقتك في نفسك إلا أنت، لذا تحل بالسيطرة علي نفسك والثقة في قدراتك

صناعه الحاله النفسيه

السلام عليكم
ازيك يا جماعه ايه اخباركم يا رب تكونو بخير دائما
اليوم هنكمل موضوعنا عن الحاله النفسيه وازى الانسان بيصنع الحاله النفسيه ليه والانسان هو الى بيحدد مصيره وحالته النفسيه من عده عوامل ( التاثير الداخلى والتاثير الخارجى ) والاخطر فعلا فى التاثيرات دى هو الداخلى الى بيتكون من كلامنا مع نفسنا عن نفسنا او من افكارنا الى لاسف بتبقا غلط واحكامنا على نفسنا وتعرضنا الشديد للقتله الثلاثه ( اللوم والنقد والمقارنه ) ثلاثه كوارس الانسان للاسف بيقع فيهم ولو بتكلم على اخطر حاجه انا عرفتها فى الحياه والتنميه البشريه هى التحدث مع الذات عن الذات وثانيها القتله الثلاثه واى حاله نفسيه سيئه بتنصع من الثلاثه دول
اللوم : دائما نقع فى دائره اللوم ليه انا بعمل كدا ليه انا عملت كدا للاسف اللوام مش بيطبق اللوم على نفسه بس وعلى الناس كمان وفخ اللوم صعب جدا وهو الى بيسبب الحاله النفسيه السيئه للانسان حتى لو عمل غلط مش يقف عند الغلط دا العكس دا لزم يكمل ويقوم فى حكمه صينيه بتقول كل ما تقع قوم كل ما تقع قوم لحد امته ؟ لحد ما تصل لهدفك حتى فى ديننا فى الحديث الصحيح الى النبى قال عليه ( اذا اذنب عبد ذنب فتوضأ فاسبغ الوضوء ثم صلى ركعتين ثم استغفر غفر الله له ذنبه ) النبى بيعلمنى هنا الفعل ان مش اعد اللوم اللوم وخلاص لا لزم اجتاز الفعل دا وفى فرق بين اللوم الى ذكر فى القراءن واللوم الى احنا بنعمله لانى عارف ان فى ناس هتقول ما القراءن قسم بالنفس اللوامه اللوم المقصود بيه هو محاسبه النفس للرقى والارتقاء الى النفس المطمئنه مش انى اعد اندب حظى واللوم فى نفسى ومهمل فى حياتى لزم اجتاز المرحله دى
النقد : المشكله فى النقد ان الانسان مش بينقد نفسه بس وبينقد الناس وافعالهم والشخصيه الى بتنقد للاسف الشديد مش على علم على جهل فيشتغل على النقد الهدام _ ( على فكره النقد بينقسم لنوعين نقد بناء ونقد هدام )_ بيبتدى يدمر نفسه بانتقاده وانشغاله بالنقد اكثر من انه يتعلم ازاى يصلح فعايش فى عالم النقد ودا بيسببله حاله من التدمير الذاتى لنفسه والى حوليه
المقارنه : لو هتكلم على المقارنه فى مصر والوطن العربى مقارنه تدميريه للنفس والذات ومش بس بتادى الى حاله نفسيه وحشه او سيئه بتوصل للاخطر من كدا للانتشار الكراهيه وممكن للقتل والانتحار كمان والفشل فى كل حاجه فى الحياه لان المقارنه بتم ازى عندنا بين الحاجات الوحشه الى فيا والحاجات الحلوه الى عند الناس ودا غلط وللاسف دا الى اتربنا عليه واحذر تحذير شديد للاى اب او ام عندها اولاد تعمل بينهم مقارنه زى ( شايف ابن خالتك بيعمل ايه شايف اخوك بيعمل ايه شايف فلان وفلان ) دا غلط بيخلى الطفل يكرهه نفسه واهله والشخص دا بالله عليكم بلاش اى مقارنه نهائى ولكل اصدقائى وتلاميذى ابعدو عن المقارنه المقارنه الوحيده الصح هى انت كنت فين وبقيت فين بس غير كدا اوعى تقارن بينك وبين اى حد لانك هتخسر المقارنه وهتسببلك فى حاله سلبيه سيئه جدا
خلى عندك طموح وحلم ملكشى دعوه بحد خليك فى نفسك روح واتعلم اقراء كتب احضر محاضرات تنميه بشريه واتعلم انسى الناس وخليك الافضل
اتكلم مع نفسك دائما بايجابيه وافتكر دائما انت افضل مخلوق خلقه الله سخرلك كل طاقات الكون ليك حتى الطاقه العقليه وقوانين الحياه والعقل ليك انت كل الى عليك انك تطلب وتجتهد فى الطلب متقفشى عند الخطأ امشى وكمل الطريق ولو وقعت قوم اقف وكمل لحد ما توصل للتحقيق احلامك وطموحاتك
وبكدا يبقا احنا خلصنا الجزء الداخلى من التأثير للحاله النفسيه السيئه الى بتيجى للناس واتمنا ان الكل يكون استفاد بشده من الكلام دا ويبتدى يشتغل مع نفسه فى الكلام دا لان الى جاى كله هيعتمد على دا
لحد ما اشوفكم فى الموضوع القادم
عيش كل لحظه كانها اخر لحظه فى حياتك عيش بالحب عيش بالايمان عيش بالكفاء والامل والعمل عيش بقتك بالله ثم فى نفسك عيش بالاحلام والطموحات وقدر قيمه الحياه
___________________________

متنسوش مينشن للاصحابكم ودعوه حلوه وتنشرها لعلها تنفع حد محتاج لها

تابع الصفحه الرسميه على الينك دا https://www.facebook.com/moddrb/

والاكونت حسام دياب https://www.facebook.com/profile.php?id=1110661499

واعمل مشاهده اولا واترك تعليق ليصلك كل ما هو مفيد ويساعدك فى السير فى طريق النجاح والسعاده

تابع فيديوهاتى على اليوتيوب على القناه بتعتى على اليوتيوب على اللينك دا https://www.youtube.com/channel/UCUcnNyVz_8J_yIXRV4ba_BA/videos?view_as=subscriber…

#المدرب_حسام_دياب