الجمعة، 3 أبريل 2020

النظام الغذائى الصحى

النظام الغذائى الصحى

يضم القسم السفلي العريض المكونات التي هي الأكثر أهمية. تتواجد في الأعلى الأطعمة التي تؤكل لماما فقط، من أصله. ابدأ في القاعدة من خلال ممارسة يومية للتمارين ومراقبة الوزن. الخطوة التالية تشمل أكثر أنواع الطعام الصحي: الخضار والفواكه، الدهون الصحية والزيوت، والحبوب الكاملة. وينبغي أن تشكل هذه الجزء الأكبر من النظام الغذائي الخاص بك. امض بطريقك حتى رأس الهرم في الأعلى، ستجد الأطعمة مثل اللحوم الحمراء والزبدة والبيض والنشويات التي يجب أن تؤكل لماما أصلا..

أنظر إلى هرم الغذاء الصحي وسترى أن الجزء الأكبر والمؤسس، يتألف من ممارسة يومية للتمارين ومراقبة الوزن. على الرغم من أن الخيارات الغذائية الجيدة تؤدي لتحسين صحة الناس الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، لتكون صحية حقا من المهم الحفاظ على الوزن الطبيعي والابقاء على نشاط بدني. النشاط البدني والتحكم في الوزن يساعدان في منع العديد من الأمراض الخطيرة.

يتضمن المستوى التالي الأطعمة التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات الجيدة. هذا المستوى يدلك أن أهم الأطعمة التي يجب تناولها هي الفواكه والخضروات وأطعمة الحبوب الكاملة (الكربوهيدرات الجيدة)، والزيوت النباتية (الدهون الجيدة).

تأتي لاحقا المكسرات، البذور والبقوليات. هرم الأكل الصحي يضع المكسرات والبقول في فئة خاصة بها بدلا من وضعها ضمن بعض الأنماط من اللحوم والأسماك لتشكيل فئة واحدة من "البروتين". هذا يعكس النتائج التي تفيد بأن بعض أشكال البروتين هي أكثر صحة من غيرها. الأسماك، الدواجن، والبيض تتواجد ضمن نفس الفئة. التالية هي منتجات الألبان. في الأعلى جدا هنالك الأطعمة التي يجب أن تتناولها في أحيان أقل: النشويات المكررة والحلويات (الكربوهيدرات السيئة) واللحوم الحمراء (خاصة اللحوم المصنعة) والدهون الضارة، بما في ذلك الدهون المشبعة من المنتجات الحيوانية مثل الزبدة والدهون غير المشبعة الموجودة في العديد من الأطعمة المصنعة.

في القيام بالبحث عن هرم الأكل الصحي، درس العلماء في جامعة هارفارد النظام الغذائي لأكثر من 100،000 من الممرضات والعاملين في مجال الصحة من الذكور الذين شاركوا في دراستين طويلتي الأمد. ووجد الباحثون ان الرجال الذين اتبعو انظمة غذائية واكبت عن كثب هرم الأكل الصحي العام انخفضت لديهم مخاطر الأمراض الرئيسية بنسبة 20٪ على مدى 8 سنوات إلى 12 سنة، مقارنة مع الرجال الذين اعتمدت نظمهم الغذائية على أدنى قدر من توصيات الغذاء الصحي. خفضت النساء في الدراسة واللواتي تابعن هرم الأكل الصحي بشكل عام الخطر بنسبة 11٪ مقارنة مع أولئك اللواتي التزمن بشكل اقل. جاءت الانجازات الكبيرة مع أمراض القلب والشرايين. حيث خفض اتباع النظام الغذائي الصحي وأسلوب الحياة من خطر النوبات القلبية حتى لدى الناس الذين كانوا يتناولون أدوية لارتفاع الكوليسترول في الدم أو ارتفاع ضغط الدم، وتبين أن التغذية الجيدة لها فوائدها الخاصة بشكل مستقل عن الأدوية.

لم يتم بناء هرم الأكل الصحي في الحجر. كما يحضر الباحثين التغذية مزيد من المعلومات مع مرور الوقت، فإنه سيتم تغيير لتعكس أدلة جديدة هامة.


على سبيل المثال تطلب الحكومة الأمريكية لجنة لمراجعة أحدث علوم التغذية وخلق توصيات للجمهور. المبادئ التوجيهية 2011 من وزارة الزراعة الأمريكية وإدارة الخدمات الإنسانية تؤكد على أهمية السيطرة على الوزن. في السنوات السابقة تركزت المبادئ التوجيهية على العناصر الغذائية: ما هي نسبة الدهون، البروتينات، الكربوهيدرات الأمثل للصحة؟ أو، ما يرقى من مختلف الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها لتجنب أوجه الإصابة والوقاية من المرض؟

شعار الخطوط العريضة كان: يجب أن يسعى الأشخاص إلى المحافظة على توازن السعرات الحرارية، وتناول سعرات حرارية أكثر مما يتم حرقه كل يوم. إذا كنت بدينا، الهدف هو أن تستهلك سعرات حرارية أقل مما كنت تحرق كل يوم من أجل التوصل إلى وزن صحي. السيطرة على السعرات الحرارية والنشاط البدني اليومي هما حجر الزاوية في المبادئ التوجيهية.

لماذا يتم التركيز على السيطرة على الوزن؟ يفسر تقرير المبادئ التوجيهية الغذائية، ذلك على هذا النحو: "إن سوء التغذية وقلة النشاط البدني هي العوامل الأكثر أهمية التي تسهم في مشكلة السمنة التي تؤثر على الرجال والنساء، والأطفال في جميع قطاعات مجتمعنا، وحتى الفقراء يعانون من زيادة الوزن. ويرتبط النظام الغذائي وقلة النشاط البدني مع الأسباب الرئيسية للمرض والوفيات في الولايات المتحدة. "ومع وضع هذا في الاعتبار، فإن المبادئ التوجيهية الغذائية تشمل هذه التوصيات الغذائية لتقليل وزيادة الأطعمة :


الحد من تناول الصوديوم استهلاك أقل من 10٪ من السعرات الحرارية من الأحماض الدهنية المشبعة من خلال استبدالها مع الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية وغير المشبعة المتعددة. استهلاك أقل من 300 ملغ يوميا من الكولسترول الغذائي. الحفاظ على استهلاك الأحماض الدهنية المتحولة عند أدنى مستوى ممكن. الحد من استهلاك أنواع الغذاء التي تحتوي على الحبوب المكررة، وخاصة تلك التي تضم الدهون الصلبة، السكريات المضافة والصوديوم.


اسع جاهدا لزيادة كمية أنواع الغذاء الصحي مع البقاء داخل أهداف السعرات الحرارية الخاصة بك. زد تناول منتجات الحليب واللبن الخالي من الدهون أو منخفضة الدهون، مثل الحليب والجبن والزبادي ومشروبات الصويا المدعمة.اختر الأطعمة التي توفر المزيد من البوتاسيوم، الألياف الغذائية، الكالسيوم وفيتامين
D___________________________

متنسوش مينشن للاصحابكم ودعوه حلوه وتنشرها لعلها تنفع حد محتاج لها

تابع الصفحه الرسميه على الينك دا https://www.facebook.com/moddrb/

والاكونت حسام دياب https://www.facebook.com/profile.php?id=1110661499

واعمل مشاهده اولا واترك تعليق ليصلك كل ما هو مفيد ويساعدك فى السير فى طريق النجاح والسعاده

تابع فيديوهاتى على اليوتيوب على القناه بتعتى على اليوتيوب على اللينك دا https://www.youtube.com/channel/UCUcnNyVz_8J_yIXRV4ba_BA/videos?view_as=subscriber…

#المدرب_حسام_دياب
 

ابتدى بنفسك

الاحترام ...هو أحد القيم الحميدة التي يتميز بها الإنسان، ويعبر عنه تجاه كل شيء حوله أو يتعامل معه بكل تقدير وعناية والتزام. فهو تقدير لقيمة ما أو لشــيء ما أو لشخص ما، وإحساس بقيمته وتميزه، أو لنوعية الشخصية، أوالقدرة، أو لمظهر من مظاهر نوعية الشخصية والقدرة. يتجلى الاحترام كنوع من الأخلاق أو القيم، كما هو الحال في المفهوم الشائع "احترام الآخرين" أو مبدأ التعامل بالمثل...كثيرا ما نسمعها تتردد على مسامعنا بشكل يومي تقريبا ، إلا انه ومن المؤسف قد لا يكون في بعض الأحيان كذلك ، وذلك بحسب نوع الاحترام وبمن يتصف به ، إذ أن للاحترام أنواع وأنماط مختلفة كالبشر تماما ، أو بمعنى أدق يختلف الاحترام ويتنوع باختلاف البشر أنفسهم ، لهذا نجد أن للاحترام ثلاثة أنواع وأنماط ، ولكل نوع ونمط منهم له من يمثله ، ويتعامل به مع نفسه ومع الآخرين في حياته ، وبالتالي يبين هذا النوع أو ذاك النمط جوهر ومعدن صاحبه ، وأنواع الاحترام الثلاثة هي كالتالي :
الأول :
( الاحترام من اجل الاحترام ) وهذا أسمى وأنبل أنواع الاحترام ، فهو الاحترام الحقيقي ، وأفضل الأنواع .. والمتعامل به يكون إنسان واعي ومتحضر وذو معدن أصيل ، قوي الشخصية ، واثق من نفسه ، ومن الآخرين الذين يتعامل معهم ويحترمهم ، وهو يحترم الإنسان الجدير بالاحترام فقط ، دون تملق أو خوف أو نفاق أو تزييف .. ويكون مخلصا له في حضوره وغيابه ، وفي حياته ومماته .
الثاني :
( احترام الخوف ) وهو دليل الجبن وضعف الشخصية ، وصاحبه انهزامي ، ذليل ،لا يستطيع المواجهة والمجابهة ، ويحترم أي شخص يحس ويشعر أمامه بالخوف والضعف ، حتى ولو كان هذا الشخص لا يستحق الاحترام أصلا .. وهذا النوع خطير .
الثالث :
( الاحترام النفعي ) وهو الذي مصدره المصلحة الخاصة ، ويعد أنذل الأنواع وأحقرها ،ويدل على أن صاحبه ، مصلحي وأناني ، منافق ، ماكر .. فهو يحترم الآخرين حين تكون المصلحة قائمة ، وفي حالة تحصله عليها أو إخفاقه في ذلك لأي سبب كان ،يتغير ويتلون ، وربما يكافأ الغير بشر أعماله وأقواله ، وهذا النوع خطير جداً .
عزيزي القارئ تمعن جيدا في الكلام عن الاحترام واختر لك موقعا من الثلاثة ، واعرف مواقع من هم حولك ، حتى يمكنك التعامل مع كل شريحة منهم على حدة...وكن على خلق ، فأنت من امّة جاء رسولها الكريم صل الله عليه وسلم لكي يتمم مكارم اخلاقها ..ولا ننسى قول الشاعر :(( إنما الأمم والأخلاق ما بقيت .. إن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا )) . والأهم هو التقيد والتمسك بالآداب الإسلامية... وبكتاب الله عز وجل وسنّة نبيّنا محمد صل الله عليه وسلّم
___________________________

متنسوش مينشن للاصحابكم ودعوه حلوه وتنشرها لعلها تنفع حد محتاج لها

تابع الصفحه الرسميه على الينك دا https://www.facebook.com/moddrb/

والاكونت حسام دياب https://www.facebook.com/profile.php?id=1110661499

واعمل مشاهده اولا واترك تعليق ليصلك كل ما هو مفيد ويساعدك فى السير فى طريق النجاح والسعاده

تابع فيديوهاتى على اليوتيوب على القناه بتعتى على اليوتيوب على اللينك دا https://www.youtube.com/channel/UCUcnNyVz_8J_yIXRV4ba_BA/videos?view_as=subscriber…

#المدرب_حسام_دياب
 

التفكير و الأحلام :

التفكير و الأحلام :
عندما ينام الإنسان يسلم العقل الواعي القيادة للعقل اللاواعي، ويبدأ الإنسان رحلته اليومية في عالم الأحلام! فكيف تحدث الأحلام؟ وهل لها دور في تشكيل مستقبلنا؟ وماذا عن تفسير الأحلام؟ وهل للروح دور في الأحلام؟
حال الإنسان عندما يحلم
يقول الله تعالى ( الله يتوفى الانفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الاخرى الى اجل مسمى ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون ) الزمر 42.
الإنسان مكون من جسد وعقل وروح، الجسد والعقل يبقى حيا ما بقيت فيه الروح ولم تغادره مغادرة الموت. والآية تبين أن مغادرة النفس للجسد والعقل على نوعين مغادرة الموت ومغادرة النوم. إذن فعند النوم الجسد حيّ والعقل الواعي سلم القيادة للعقل اللاواعي والنفس ربما بقيت في الجسد وربما حلقت بعيدا وهذه هي الحالة التي تتم فيها الأحلام.
مصادر وموارد الأحلام
العقل بمعارفه وتجاربه وقدراته هو المصدر الأول للأحلام. وفي حال النوم يتسلم العقل اللاواعي القيادة ويكون لديه حرية التصرف بجميع موارد العقل. فربما استرجع بعض التجارب المخزونة وسلمها لقدرة الخيال فأثارها في العقل فيراها النائم فيسترجع بعض ما مر به في يومه السابق من تجارب. وربما قامت قدرة الخيال بإضافة أو تعديل بعض جوانب التجربة فيراها بشكل مختلف عما عاشه في واقعه.
والروح لها أمنياتها وتطلعاتها فربما تدخلت في مجريات الأحلام وأدخلت عليها التعديلات التي تتمنى تحقيقها. كما أن الروح في حال تحليقها وخروجها من الجسد أثناء النوم تقوم بجولات وربما زيارات لأرواح أحبتها وتمنت لقاءها. والأرواح تتلاقى وتتزاور في أثناء نوم الجسد. وهذا مصدر آخر من مصادر الأحلام، فيرأى النائم نفسه وقد إلتقى ببعض الناس الذين ربما تطلع للقائهم أو كان يحذر مقابلتهم وتعمل قدرة الخيال على تخييل ذلك في العقل أثناء النوم.
أفكار الإنسان قبل النوم وما كان يشغل تفكيره يعتبر مصدرا آخر لإثارة الأحلام. فمن كان يحلم بزيارة بلد سياحي ويقلب صفحات كتاب أو ربما موقع يتحدث عن ذلك البلد ويطالع صوره وربما ناقش الموضوع مع بعض المقربين، فستكون هذه الأفكار مصدرا لإثارة الأحلام عند نومه، وربما رأى نفسه في ذلك البلد وزار الأماكن التي رآها في الصور وربما استحدث أماكن وأحداث وأضافها إلى حلمه.
الشيطان مصدر آخر من مصادر الأحلام. ولا ينفك الشيطان يوسوس للإنسان ليصرفه عن الخير ويوقعه في الشر. وهو لا يترك الإنسان حتى حال نومه فيستمر في الإيحاء إليه من خلال الأحلام ليدفعه أو ييئسه أو يثبطه. ولهذا جاء في الحديث عن المصطفى ( صلى الله عليه وسلم ) إذا كانت الرؤيا خيرا فليحمد الله وإن كانت غير ذلك فلينفث عن يساره ثلاثا ويستعيذ بالله من الشيطان فإنها لا تظره.
أنا لا أحلم
عبارة يرددها بعض الناس "أنا لا أحلم". أثبت علماء الأعصاب من خلال قياس نشاط الدماغ عند النوم أن جميع الناس يحلمون. وتوصلوا إلى أن الأحلام نشاط طبيعي وضروري للإنسان ويعتبر نوعا من التفريغ والتنفيس لما يخالج نفس الإنسان. فما لا يستطيع أن يعبر عنه، ربما، حال اليقظه يستطيع أن يعبر عنه في منامه وبمطلق الحرية. إذن فكل الناس يحلمون ولكن البعض يتذكر أحلامه والبعض الآخر لا يتذكر.
وبعض الناس يتذكر أحلامه عندما يجد نفسه يعيشها في الواقع. فبعض الأحلام إنما هي قراءة للمستقبل ... وإذا لم يتذكره الانسان عند استيقاظه فتراه يتذكره عندما يتحقق ذلك المستقبل. وتجده يقول لنفسه لقد رأيت هذا من قبل وحدث لي هذا من قبل ولكن أين؟ ؟ وبعد برهة يتذكر أنه كان حلما!!
تفسير الأحلام
الروح تشارك في صناعة الأحلام وترسل رموزا للدماغ لتدله على بعض المعاني وربما تحذره من بعض الأعمال. وتفسير تلك الرموز لا يتيسر إلا لمن أعطاه الله البصيرة في تفسير الأحلام. والرؤى على نوعين فهي إما أن تكون من الشيطان وهي التي يرى فيها الإنسان الشر فهذه عليه أن يتناساها وينفث عن يساره حتى يطرد الشيطان وأما إن كانت غير ذلك فيمكنه أن يسأل فيها من يثق بعلمه في تفسير الرؤى إن شاء.
مخترعون وأحلام
صيغة البنزين الكيميائية
عالم الكيمياء فريدريك كيكول كان يدرس ركبات البنزين، وهي مركبات هيدروكربونية، وقد احتار الكيميائيون في الصيغة الكييائية للبنزين. وكان كيكول منهكا في البحث عن الصيغة والشكل المناسب عندما أغفى أمام المدفأة ورأى في غفوته حية تعض ذيلها، فاستيقظ واقترح الصيغة الحلقية للبنزين. وقد اعتمدت وأصبحت حقيقة في وقتنا الحاضر.
مخترع ماكينة الخياطة وجد صعوبة في تنفيذ حلمه بتصميم الماكينة وكانت المشكلة تكمن في ثقب الإبرة. فثقب الإبرة يوجد في رأسها كما نعلم ولكن ما كينة الخياطة يوجد ثقبها في الطرف الآخر فكيف توصل لذلك. يروى عنه أنه قال أنه رأى حلما وكان فيه أشخاص يرمون رماحا وأن رماحهم كانت لها ثقوب مثل العين في أطرافها. وقد أوحى له ذلك بوضع الثقب في طرف الإبرة الحاد ونجح في اختراعه وظهرت ماكينة الخياطة للوجود.
رؤى وأحلام
هل رأيت رؤيا أو حلمت حلما ورأيته يتحقق في أرض الواقع؟
ما هي الرؤيا الشهيرة التي تذكرتها عند قراءة الموضوع؟

___________________________

متنسوش مينشن للاصحابكم ودعوه حلوه وتنشرها لعلها تنفع حد محتاج لها

تابع الصفحه الرسميه على الينك دا https://www.facebook.com/moddrb/

والاكونت حسام دياب https://www.facebook.com/profile.php?id=1110661499

واعمل مشاهده اولا واترك تعليق ليصلك كل ما هو مفيد ويساعدك فى السير فى طريق النجاح والسعاده

تابع فيديوهاتى على اليوتيوب على القناه بتعتى على اليوتيوب على اللينك دا https://www.youtube.com/channel/UCUcnNyVz_8J_yIXRV4ba_BA/videos?view_as=subscriber…

#المدرب_حسام_دياب
 

هل انت مستعد لدفع ثمن النجاح ؟

هل انت مستعد لدفع ثمن النجاح ؟
انا عايزكم تفكروو كويس اوى فى السؤال دا فى الموضوع الى فات قولت اول ثمت وهو الوقت والثمن التانى هو
وقفه مع نفسك
ايوه دا ثمن وثمن صعب لان ناس كتير جدا بتهرب من مواجهه نفسها من انها تقف مع نفسها وتشوف هى عايزه ايه ؟ او ايه هى عيوبها وسلبياتها علشان تعرف تغير نفسها وايه هى مميزاتها وايجابياتها علشان تنميها اكثر واكيد هو ثمن صعب بس هو مطلوب وزى ما قال الصحابى ابى بكر الصديق ( حاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو وزنو اعملكم قبل ان توزن عليكم ) وهو دا المطلوب هنا فى الثمن دا
ان كل واحد فيكم يقف مع نفسه علشان يعرف هو رايح فين وايه الى هو عايزه بالظبط وايه الحلال وايه الحرام وهو هو ماشى فى طريق النجاح فعلا ولا هو ماشى غلط هل هو ماشى فى طريق النجاح الى هو عايزه ولا هو يخيل ذالك ولكن هو ماشى فى عكس ذالك ؟
اتعلمون ناس كتير بتتعب جدا وبتمر فى صعاب وبتمر بتحديات وبتصبر لانها فاكره انها ماشى فى طريقها ولكن للاسف هذا ليس طريقها ولكنها ضلت الطريق من غير ما تحس بذالك علشان كدا الوقفه مع نفسك هتعرف بيها اشياء كثيره مثل :
( علاقتك بالله - تفكيرك صح ولا غلط - صحتك فى زياده ام فى نقص - علاقتك بنفسك وتعاملك بنفسك وحبك وتقديرك وثقتك بنفسك ثم كل الى فات مع الناس - فى عملك وحالتك الماديه - فى درستك لو بتدرس )
كل دا لزم تقف فيه مع نفسك ولزم تشوف انت فين من هؤلاء والاهم اين انت ( من اهدافك وطموحاتك فى الحياه
المطلوب منك لو عندك استعداد فعلا
اجلس مع نفسك فى مكان مريح هادء وامسك ورقه وقلم واكتب كل طموحاتك واحلامك اكتب واصنع اهداف واحلام لحد ما يكون عمرك 70 سنه وضع فى اهدافك هؤلاء ( علاقتك بالله - تفكيرك صح ولا غلط - صحتك فى زياده ام فى نقص - علاقتك بنفسك وتعاملك بنفسك وحبك وتقديرك وثقتك بنفسك ثم كل الى فات مع الناس - فى عملك وحالتك الماديه - فى درستك لو بتدرس )
وشوف ايه المطلوب منك لتحقيق الاهداف والاحلام دى ولزم تعرف الى انت بتعمله دا 50% من تحقيق الهدف ثم اكتب ما هى العيب التى تريد تغييرها
من منكم جاهز لدفع الثمن من وقته ومن نفسه لتحقيق اهدافه ويقف مع نفسه ؟
فكرو جيدا وسوف التقى بكم قريبا مع الثمن الثالث ولحد ما اشوفكم فكر معى ما هو الثمن الثالث للنجاح
ولحد ما اشوفكم فى لقاء قريب ان شاء الله
عيش كل لحظه كأنها اخر لحظه فى حياتك عيش بالحب عيش بالايمان عيش بالكفاح عيش بالامل عيش بالعمل عيش بثقتك بالله ثم بثقتك بنفسك وقدر قيمه الحياه
___________________________

متنسوش مينشن للاصحابكم ودعوه حلوه وتنشرها لعلها تنفع حد محتاج لها

تابع الصفحه الرسميه على الينك دا https://www.facebook.com/moddrb/

والاكونت حسام دياب https://www.facebook.com/profile.php?id=1110661499

واعمل مشاهده اولا واترك تعليق ليصلك كل ما هو مفيد ويساعدك فى السير فى طريق النجاح والسعاده

تابع فيديوهاتى على اليوتيوب على القناه بتعتى على اليوتيوب على اللينك دا https://www.youtube.com/channel/UCUcnNyVz_8J_yIXRV4ba_BA/videos?view_as=subscriber…

#المدرب_حسام_دياب