الجمعة، 18 أكتوبر 2019

¤كيف تتخلص من أحداث الماضي ؟!للدكتور إبراهيم الفقي ¤
"من محاضرة انعم بحياتك"
" التعلق بالماضى ليس صحيا لأنه يجلب الشعور القديم بالألم والغضب والحزن مما يمنعك ان تشعر بالسعاده او بالمشاعر الصادقه ممن حولك من الأصدقاء او الأهل فى الحاضر او المستقبل.
والآن عليك بإتباع الآتي حتى يمكنك ان تتحرك للأمام نحو المستقبل وليس للخلف لجروح الماضي وما سببته من ألم وحزن :
1. عبر عن ما بداخلك من مشاعر :
إبكي ,أصرخ, تحدث إلى شخص عزيز عن ما بداخلك من جروح وألم . إن مفتاح الحل هنا هو لا تتجنب التعبير عن ما تشعر به .هذا سيجعل الوضع أسوأ. أظهر حزنك إذا كنت حزينا ,أظهر غضبك اذا كنت غاضبا ,تألم ولاتخجل من إظهار ألمك .المهم ان تشعر وتظهر ما تشعر به، . تكلم مع شخص تثق به .لا تخجل ان تحكي لمن تشعر بحبهم واخلاصهم لك .تكلم وإشتكي حتى تفرغ ما بداخلك وتمضي الأحزان وتنساها مع مرور الوقت وتستطيع أن تستمر فى طريقك للأمام.
2. إلتزم بالتخلي عن الماضي :
اجلس مع نفسك وقرر أنك هتترك الماضى بكل مساوئه واهم حاجة المصارحه تساعدك على التخلص من جراح الماضى وألمه وأحزانه .ولكن يجب ان تعرف ان ذلك لن يحدث فى يوم أو إثنين , سيأخذ وقت ولكن المهم ان تبدأ بالنسيان والتخلي عن الماضي . تخيل ان افكارك الحزينه تطير خارج رأسك وتسبح فى الفضاء بعيدا عنك وانها أخذت معها كل الشعور بالحزن او الألم اوالغضب
3. توقف عن الحديث عن ما حدث وآلمك فى الماضي :
كلما تكلمت عن الماضي كلما استمر شعورك بالألم والغضب . تكرارحديثك هذا يبعث الحياة فى الأحداث التى سببت لك الألم والغضب والحزن. اذا توقفت عن الحديث عن الماضى تكون قد أغلقت صفحة من حياتك بكل ما فيها من آلام وفتحت صفحة جديدة هادئه وخالية من الآلام . لتفعل ذلك يجب ان تتخلص من احساسك بالذنب من الخطأ الذى إرتكبته. إن الخطأ هو درس من دروس الحياه نتعلم منها الصواب وتساعدنا على النضوج. لذلك لا تشعر بالعار طالما انك لن تعود الى هذا الخطأ مهما حدث وتعاهد نفسك على التمسك بذلك.
4. فكر فيما لك وما عليك:
فكر فى المشاكل التى يسببها التشبث بالماضي .هل هي تؤثر على علاقاتك بالآخرين ؟ بالعائلة ؟ هل تعيقك عن تحقيق احلامك فى ان تصبح شخص أفضل ؟ عند إذن فكر فى التسامح مع نفسك ومع الآخر حتى تتخلص من الماضي وما فيه من مشاعر غضب وألم وتصبح حر وتنطلق الى المستقبل بقلب وعقل خالى من الأحقاد .
5. إدرك ان لديك الإختيار:
إنك لا تستطيع السيطره على تصرفات الآخرين ولا تفكر حتى أن تحاول . ولكن يمكنك أنت السيطرة على تصرفاتك وافكارك.يمكنك التوقف عن التفكير فى الماضي وآلامه وتذكر أنه الماضي الذى فات ومضى .يمكنك اختيار النسيان والتقدم للأمام وليس للخلف . إن هذه القوه موجوده داخلك المطلوب فقط أن تخرجها وتتعلم كيف تمارسها .
_____________________________
متنسوش مينشن للاصحابكم ودعوه حلوه وتنشرها لعلها تنفع حد محتاج لها
تابع الصفحه الرسميه على الينك دا https://www.facebook.com/moddrb/
والاكونت حسام دياب https://www.facebook.com/profile.php?id=1110661499
واعمل مشاهده اولا واترك تعليق ليصلك كل ما هو مفيد ويساعدك فى السير فى طريق النجاح والسعاده
تابع فيديوهاتى على اليوتيوب على القناه بتعتى على اليوتيوب على اللينك دا https://www.youtube.com/ch…/UCUcnNyVz_8J_yIXRV4ba_BA/videos…
#المدرب_حسام_دياب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق