الأحد، 19 أبريل 2020

كيف تفكر للمستقبل وتُنجز أهداف الحاضر؟ الإجابة في “كشكول الإنجازات”!

كيف تفكر للمستقبل وتُنجز أهداف الحاضر؟ الإجابة في “كشكول الإنجازات”!
*****************************

في هذه المرحلة- من حياتك كطالب- فإنك على الأرجح لن تفكر في إنجازاتك أو كيفية تسجيلها، ولن يخطر ببالك أن تستعد أو تتخذ الإجراءات اللازمة لتُعود نفسك على تحقيقها، وكتابتها في سجل خاص؛ ليكون لك عونًا في أوقات الشدة والتخبط والضعف، ولتستعين به- بعد ذلك- في المستقبل، فما يشغل بالك الآن هو النجاح في المدرسة، والانتقال إلى الصف المدرسي التالي.. لكن لماذا لا يكون لك هدف تسعى لتحقيقه، وتحاول- بكل جهدك وقواتك- الوصول إليه من خلال العمل والجد والاجتهاد.

المقصود بالهدف هنا ليس مجرد الحصول على الدرجات النهائية في مادة أو في جميع الفصول، إنما محاولة الوصول إلى شيء ما كان يبدو صعبًا بالنسبة لك من قبل، كأن تقوم مثلاً بتغيير عاداتك الغذائية السيئة، وتتناول المشروبات والأطعمة المفيدة لمدة عام كامل، ثم تسجل ذلك في “سجل الإنجازات” لتستمر في القيام بها طوال حياتك، وتذكرها لكل من تحب؛ لتفيده وتنفعه وتجعله يحذو حذوك وبذلك تساعد نفسك وغيرك على التغير للأفضل.

في البداية وقبل وضع الأهداف، يجب أن تحدد لنفسك غاية ورسالة ومغزى من حياتك، وستستمر معك هذه الغاية على مدار عمرك، وسيتذكرك الناس وستبقى دائمًا حاضرًا في ذكراهم بها وبأعمالك الجيدة، وتنفيذها سيجعل منك شخصًا عظيمًا، قد يخطر ببالك هنا أنني أتكلم عن العظماء والعلماء وغايتهم وأعمالهم النبيلة التي أثرت في المجتمع، لكنني لا أقصد هؤلاء وغايتهم فكثير من الناس عاش لغايته وأتمها ورحل ولا يتذكره الناس، فالشخص الذي يعيش من أجل والديه يبرهما ويعمل على راحتهما هو شخص صاحب غاية، والآخر الذي يتبنى معالجة فكرة

أو مفهوم خاطئ- في نطاق مجتمعه- فهو شخص مؤثر وصاحب غاية أيضًا… كن صاحب هدف وغاية!!

كشكول الإنجازات

ابدأ من اليوم.. أحضر كراسة أو مذكرة صغيرة، وضع أهدافًا للمرحلة المقبلة، حدد أهدافًا اجتماعية وأخرى شخصية ودينية وأهدافًا علمية، حدد نطاقًا زمنيًّا لهذه الأهداف، وحدد مكافأة عند إتمام كل هدف. هذا بالطبع سيجعلك تقوم بالعديد من الإنجازات في وقتها المحدد، وسيساعدك على النجاح بشكل عام، وهذا ما يقوله خبراء التنمية البشرية أيضًا؛ لكن ما أريدك أن تفعله هو تحقيق إنجاز ملموس وتسجيله في “كشكول الإنجازات” والحفاظ عليه إلى ما بعد المراحل التعليمية، ومن أهم فوائد هذه الكشكول:

تسجيل كل إنجازاتك وأعمالك التي قمت بها على مدار سنواتك الدراسية

يمكنك استخدامه لتسجيل “أفضل الدرجات” التي حصلت عليها في المواد التي كانت صعبة بالنسبة لك من قبل

الرجوع إليه إذا شعرت بإحباط أو بعدم ثقة في النفس بسبب أيٍّ من الظروف المحيطة.

ذكر إنجازاتك بعد ذلك إمام أصحاب العمل في حياتك المهنية، مما يمنحك شخصية فريدة ومرغوبة.

جعله مرجعًا للأطفال، فقد تحتاج إلى تشجيعهم وتحفيزهم بصفتك المثل الأعلى لهم.

ضف إلى ذلك شعورك الشخصي بالفخر والسعادة والقدرة على تنفيذ ما تريده وفرحة الإنجاز.
__________________________

متنسوش مينشن للاصحابكم ودعوه حلوه وتنشرها لعلها تنفع حد محتاج لها

تابع الصفحه الرسميه على الينك دا https://www.facebook.com/moddrb/

والاكونت حسام دياب https://www.facebook.com/profile.php?id=1110661499

واعمل مشاهده اولا واترك تعليق ليصلك كل ما هو مفيد ويساعدك فى السير فى طريق النجاح والسعاده

تابع فيديوهاتى على اليوتيوب على القناه بتعتى على اليوتيوب على اللينك دا https://www.youtube.com/channel/UCUcnNyVz_8J_yIXRV4ba_BA/videos?view_as=subscriber…

#المدرب_حسام_دياب
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق