الأربعاء، 22 أبريل 2020

تعلم كيف تحب نفسك

تعلم كيف تحب نفسك

حب الإنسان لنفسه يحميه من الاضطرابات النفسية والأمراض .. و يعطيه سلام الفكر والقلب .. كما يحفظه سالماً في طريق حياته لينمو و يحقق ذاته. وحتى تحب نفسك بشكل سليم بعيداً عن الانانية و الغرور :

اقبل ذاتك كما أنت: قبول الذات يكتسبه الإنسان بإرادته الحرة والإنسان يدرس مع نفسه كيف يقبل واقعه ويرضى عن نفسه. اقبل ظروفك الاجتماعية والاقتصادية – كما هى،وأيضاً اقبل شكلك كما أنت. فقبولك لذاتك هو أساس تحرير ذاتك. وقبولك لنفسك،يجعلك تعيش الحاضر، ولا تعيش في الماضي، من يقبل نفسه يتحكم في أعصابه وتصرفاته.

توقف عن إدانتك لذاتك: إدانة الذات لا تحرر الإنسان، إذ أنه لا يقدر أن يغير شيئاً ما لم يقبله كواقع. من السهل أن يكون الإنسان قاضياً لنفسه أو لغيره. لكنه لن يحقق لنفسه التحرر من الشعور بالذنب. والحرية تتحقق من خلال الاعتراف والتوبة عن أخطائنا وخطايانا التي بإرادتنا، والتي بغير إرادتنا، وكما نطلب أن يغفرلنا الله نغفر نحن أيضاً لأنفسنا.

صحح صورتك الذاتية عن نفسك: لقد خلقك الله شخصاً منفرداً، لك ذاتيتك، وشخصيتك، ومواهبك وقدراتك. اجلس مع نفسك وحاول أن تسجل على ورق ما تشعر بأنك منفرد به. ارجع إلى هذه الورقة أكثر من مرة على مدى أيام وستكتشف من حولك، سواء في أسرتك أو أصدقائك.

حب الله: الله يدعونا للتقرب إليه بالنوافل حتى يحبنا, وفيحديث رواه أبو هريرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم , قال ما تقرب إلى عبدي بشيء أحب إلى مما افترضته عليه وما زال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه, فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به, و بصره الذي يبصر به، ويده التي يبطشبها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذته. وجعل الله عز وجل الحب هو الغاية التي ينتهي إليها الحب ولا يكتمل إيمان المرء حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه.

تمرين للي حابب يعمله
اكتب 70 نقطة على الاقل عن حاجات حلوة في نفسك شكلا وموضوعا
عدد نعم الله في تفاصيلك الشكلية ومضمونك الداخلي
وشوف انت قريب من نفسك قد ايه

__________________________

متنسوش مينشن للاصحابكم ودعوه حلوه وتنشرها لعلها تنفع حد محتاج لها

تابع الصفحه الرسميه على الينك دا https://www.facebook.com/moddrb/

والاكونت حسام دياب https://www.facebook.com/profile.php?id=1110661499

واعمل مشاهده اولا واترك تعليق ليصلك كل ما هو مفيد ويساعدك فى السير فى طريق النجاح والسعاده

تابع فيديوهاتى على اليوتيوب على القناه بتعتى على اليوتيوب على اللينك دا https://www.youtube.com/channel/UCUcnNyVz_8J_yIXRV4ba_BA/videos?view_as=subscriber…

#المدرب_حسام_دياب
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق