الثلاثاء، 28 أبريل 2020

كيف تتخلص من شعورك بالذنب؟

كيف تتخلص من شعورك بالذنب؟

يعانى بعض الأشخاص مما يسمى “عقدة الشعور بالذنب” وهى حالة مرضية نفسية يجلد الشخص فيها نفسه على أخطاء ربما لم يرتكبها أو فعلها دون قصد ولكنه يظل يؤنب نفسه على نتائجها بشكل مزعج ما يؤدى به بالنهاية إلى الاكتئاب ومضاعفات نفسية أخرى، لذلك يقدم موقع “كايرو دار” بعض الخطوات التى يمكنك من خلالها التخلص من الشعور بالذنب.

تجنب من الشعور بالذنب فى خطوات

– يمكنك ان تعتبر أى خطأ تفعله أنه درس لك لكى تتعلم كيف تختبر الأمور فى المستقبل وليس كعقاب لك على ما فعلت، فلا تجعل من الخطأ نقط ضعف بل قوة.

– لا تترك لنفسك فراغات كبيرة فى يومك تجعلك تفكر فى كل شىء وتقع فريسة الشعور بالذنب، فمن خلال استثمار هذا الوقت فى ممارسة الهوايات ومشاركة الآخرين فى فعل أمر جيد يمكنك التخلص من أى مشاعر سلبية، فإن الفراغ أهم أسباب الإصابة بإدمان التفكير الذى أنت فى غنى عنه.

– لا تنسى أن البشر جميعهم خاطئون، وأنك لست الأول فى الوقوع فى الخطأ، ومنذ بداية الخلق وارتبط الخطأ بذرية آدم، كما أن مقدار رضاك بأمر الله يسهل عليك هذه الأمور، فهناك ما يدعى القدر، فربما أنت فعلت كل ما عليك ولكن لا يقدر لك تحقيق ما تريد.

– التحدث مع شخص مقرب منك عما يؤرقك يقلل من ضغط المشكلة عليك ومقدار شعورك بالذنب تجاه أمر ما، لذلك شارك ما يعتصر قلبك مع من تثق فيهم.

– يمكنك إصلاح ما تم إفساده فإن كل خطأ مهما كبر يمكن أن يكون له حل، كما أن الخالق يغفر ذنوب عباده فما بالك بالخلق بعضهم البعض، فلا تقلق مهما حدث فأنك قادر على تبديل الأمور وتحسين المسار.

- لاتنسى ان لا نتعلم الصح الا اذا اخطأنا

- اذا حولتها الى خبره فى الحياه والاستفاده منها

- لا تبكى كثيرا على اللبن المسكوب

- لا تنسى ان الله غفور رحيم ويغفر الذنوب لكل الناس .

- لا تقنط من رحمه الله فان رحمه الله وسعت كل شىء

- لا تعيش فى الماضى فانه خبره فقط

__________________________

متنسوش مينشن للاصحابكم ودعوه حلوه وتنشرها لعلها تنفع حد محتاج لها

تابع الصفحه الرسميه على الينك دا https://www.facebook.com/moddrb/

والاكونت حسام دياب https://www.facebook.com/profile.php?id=1110661499

واعمل مشاهده اولا واترك تعليق ليصلك كل ما هو مفيد ويساعدك فى السير فى طريق النجاح والسعاده

تابع فيديوهاتى على اليوتيوب على القناه بتعتى على اليوتيوب على اللينك دا https://www.youtube.com/channel/UCUcnNyVz_8J_yIXRV4ba_BA/videos?view_as=subscriber…

#المدرب_حسام_دياب
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق